ماذا يعرف جوجل عنك وطريقة حذف معلوماتك

عبدالله منقوش
What-Google-knows-about-you-and-how-to-delete-your-information
الجميع يعرف أن حياتنا أصبحت تعتمد على الانترنت بشكل كبير وذلك سواء للحصول على بعض المعلومات الأساسية أو الثانوية مما يدفعنا إلى استعمال خدمات جوجل وهذا يعني أن جوجل تتجسس علينا وهي تعرف الكثير عنا و تتبع الأنشطة الخاصة بنا .
وهنا يأتي الإشكال فمعظم الناس يحبون الخصوصية ولا يريدون لأي شخص كان أن يعرف ما يقومون به
لذا ففي هذا الموضوع سنتطرق إلى استكشاف ما يعرفه جوجل عنا وكيف يمكننا الهروب منه .


لوحة تحكم جوجل 

تعتبر لوحة تحكم جوجل مكانا للحصول على ملخص لجميع خدمات جوجل والحسابات المرتبطة به وما تقوم به من تقدم . وهذا يعد طريقة سهلة للحصول على نظرة عامة حول ما يعرفه جوجل عنك مثل : موقع منزلك في خرائط جوجل , الأجهزة الخاصة بك , العناوين في الكروم و العديد من الأشياء الأخرى .


إدارة الإعلانات


What-Google-knows-about-you-and-how-to-delete-your-information
تستطيع جوجل معرفة الإعلانات التي تريد رؤيتها وتهتم بها وذلك من خلال جمع العديد من المعلومات حول المواقع التي تزورها و الإعلانات التي تضغط عليها ومنه فهذه هي الميزة التي تعتمد عليها جوجل في عرض الإعلانات ويمكنها معرفة الأشياء عنك مثل : الاسم و اللقب والعمر و الجنس
أد كنت لا تريد جوجل إن تجمع عنك معلومات من اجل الإعلانات يمكنك الدخول إلى صفحه إعدادات الإعلانات وأعطاهم ما تهتم به وتخصص الإعلانات الذي تريد رؤيتها وستتم حذف جميع البيانات التي تم تجميعها عنك


شبكة الانترنت والتطبيقات


يمكن لجوجل أن ترى وتشاهد جميع عمليات البحث في الوقت الفعلي المستغرق و العبارات التي تتم كتابتها سواء  في شبكات الانترنت أو تطبيقاتها ويمكنك الاطلاع على جميع ما تم البحث عنه من خلال صفحه سجل البحث
 ولإيقاف تشغيل هذه الميزة لضمان بعض الخصوصية ما عليك سوى الضغط على الثلاث نقاط التي في الأعلى والدخول إلى أعدادات ستتمكن من حذف عمليات البحث أو إيقافها.


سجل الموقع

What-Google-knows-about-you-and-how-to-delete-your-information
عند القيام بتشغيل خاصية المواقع في خرائط جوجل على الأجهزه الخاص بنا مثل أجهزة الاندرويد فستتيح لجوجل معرفة جميع الأماكن التي قمتا بزيارتها ويستعمل جوجل هذه المعلومات في الكثير من الخدمات مثل : البحث و الإعلانات وغيرهم .
وقد يعتبر العديد من الناس أن هذا الفعل خرقا كبيرا للخصوصية لذلك من الأفضل حذف السجل الخاص بالموقع من خلال هده
الصفحة كل ما عليك فعله هو الضغط على صوره البرميل وسستم حذف جميع البيانات .


 تسجيل الدخول لحسابات جوجل

What-Google-knows-about-you-and-how-to-delete-your-information
يمكن لجوجل معرفة جميع الأجهزة المستعملة مؤخرا لتسجيل الدخول للحسابات التابعة لها والحصول على تقرير فعلي لعملية تسجيل الدخول وذلك  في إعدادات الأمان أد تقم بإلغاء تتبع حسابك للأجهزة سيجعل حسابك معرض للخطر ولن يساعد بأي شكل من الأشكال في جعل حسابك امن من المتسللين .


في النهاية نعرف جميعا أن جوجل يعرف كل شيء عنا إلا أننا نحتاج إلى خدماته الحضرية والمميزة ولا نستطيع التخلي عنها ولكن يجب اكتشاف الأشياء التي يعرفها عنا والتقليل منها .

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا