افضل الطرق لحماية هاتفك من الفيروسات والاختراق

افضل-الطرق-لحماية-هاتفك-من-الفيروسات-والاختراق
استخدام الأجهزة الالكترونية متزايد حيناً بعد حين مما أصبح الهدف من وجود الفيروسات بان يقومون باختراق الأجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر والهواتف النقالة,فيقول مكافي في تقريره لمكافحة الفيروسات بأن 62% من مستخدمين الأجهزة النقالة لا يعرف طرق لحماية هاتفه الذكي من المشاكل المختلفة المتواجدة في جهازه مما سبب في انهيار الهواتف الذكية يوماً بعد يوم, وكما تعلمون قد وقع الهجوم الأول في عام 2004 عبر البلوتوث وبعد ما حصل ذالك كان يتزايد يوماً بعد يوم عبر وسائل الإعلام المختلفة ولأكن في تقنيتنا الجديدة قاما المطورون باجرات حول الهاتف الذكي مما قاما بتطويره إلى ضد الفيروسات والاختراقات ومن التطويرات التي قاما بها مثل رقم الحساب وكلمة السر وتفاصيل الاتصال .....الخ, ومع دالك لم يستطيعون حمايته نهائيا من الاختراق فالا ذالك في كل سنه تحدث تطويرات عديدة ونحن ألان سنريك أفضل الطرق لحماية هاتفك من الفيروسات والاختراق.

الطرق المفضلة لحماية هاتفك من الفيروسات والاختراق

لا تستخدم هاتفك عبر شبكات الانترنت العامة

عند اتصالك بشبكة انترنت عامه ترتبط الكثير من الأجهزة في شبكه واحده فقد يحدث لك هجوم مفاجئ من الأجهزة المرتبطة مع جهازك.

لا تجعل البلوتوث أو الواي فاي مفتوح دائماً فقط عند الاستخدام

فئدا أراد شخص ما اختراق هاتفك الذكي فأنت ستسهل عنه الأمر في الاختراق لأنه سيستخدم البلوتوث أو الواي فاي خاصتك في الاختراق.

استخدم شبكات الانترنت ألأمنه

عند اتصالك بشبكة انترنت غير أمنه ومليئة بالفيروسات قد تكون في خطر فعليك توخي الحذر لداك قم باستخدام شبكه معروفه وخاليه من الإخطار.

لا تجعل البريد الالكتروني مفتوح من مصادر غير معروفه

ففي هده الأيام هناك العديد من الرسائل مجهولة المصدر تحتوي على عروض ترويجية التي لا يمكن إن تصدق فقط لجلب الشخص فعليك توخي الحذر.

قم بتحديث نظام التشغيل

حاول إن تحافظ على تحديثات نظامك قم بتحميل احدث النسخ للنظام فهو يساعد في الحفاظ على الجاهز من الفيروسات.

استخدم تطبيق مكافح الفيروسات

تطبيقات مكافحة الفيروسات مهمه لكل جاهز في تبقي الهاتف الذكي في أمان دائم من الفيروسات لذالك عليك اختيار تطبيق مكافح فيروسات جيده تتق به.

لا تقم بتحميل إي تطبيق من مصادر غير موثوقه

آدا قمت بتحميل تطبيق من موقع غير موثوق  وقمت بتثبيته على الهاتف الذكي ربما يسبب لك الكثير من المتاعب فربما يحتوي التطبيق على فيروسات تؤدي النظام فنحن ننصحك باستخدام جوجل بلاي.

ليس هناك من يضمن سلامة هاتفك الذكي ولأكن نحن أعطيناك بعض النصائح فلدالك اتبع كل ما يلي للحفاظ على هاتف الذكي.

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا