ما هو متصفح الويب الاكثر امانا الذي يمكن الاعتماد عليه

Internet-Explorer-is-the-most-secure-browser
ماهو متصفح الويب الأكثر أمانا ؟ تشير الإتجاهات الحالية إلى وجود أكثر من 50% من حالات التعدي الخبيث تحدث أثناء القيام بعمليات التنزيل من الأنترنت . NSS هي أول المختبرات التي تقوم بإختبار شامل لحماية متصفح الأنترنت من جميع البرمجيات الخبيثة المهندسة إجتماعيا .
يتناول هذا الموضوع أقوى ستة متصفحات قادرة على حماية المستخدم من تهديد البرمجيات الخبيثة و تستند على أدلة ثبت صدقها من الإختبارات التي جمعتها مختبرات NSS خلال 12 يوم  من 154000 إختبار فردي وهذه المتصفحات هي كالتالي :

  1. - أبل سفاري V3 
  2. - جوجل كروم 1.0.154
  3. - مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر V8 (RC1)
  4. - مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر V7
  5. - موزيلا فايرفوكس v3.07
  6. - أوبرا 9.64

Internet-Explorer-is-the-most-secure-browser
مايكروسوفت إكسبرورر 8 : يعد الأول في الصدارة وذلك بتحقيقه 69% في التجارب ضد البرامج الضارة وهذا دليل واضح على أن شركة مايكروسوفت تبذل جهدا كبيرا لتوفير الأمن لمستخدميها . ثم تأتي موزيلا فايرفوكس في المركز الثاني بنسبة 30% بفارق كبير .

أبل سفاري حققت نسبة محترمة أيضا وهي 24% ولكن النتائج تشير ألى تأخر في توزيع فلاتر الحماية و ترك المستخدمين من دون حماية لفترات طويلة من الزمن .
جوجل كروم في البداية كانت جوجل كروم تستحق الثناء ولكن مع تقدم الإختبارات بدأت حماية كروم تتلاشى بشكل كبير حيث إنخفض معدلها إلى نسبة 16% وهذه النتائج تأكد لنا أن حماية جوجل كروم في إنخفاض بالفعل بشكل ملحوظ .
وفي النهاية تأتي اوبرا بمعدل 5% ثم تليها مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 7 بنسبة 4%

وفي الأخير يمكننا القول أن فايرفوكس هي الأكثر أمانا وهي التي تحتفظ معلوماتنا الشخصية والمصالح الخاصة بنا على الانترنت بعيدا عن الأشرار .

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا